StopHCV
مراكز العلاج إعرف أقرب مركز لديك
الخط الساخن 15335
وزيرة الصحة: 2 مليون و75 ألف مواطن ترددوا على مراكز مسح فيروس سى
201809180249384938

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، أن عدد المترددين على مراكز إجراء المسح الصحى لفيروس سى والأمراض غير السارية، في محافظات المرحلة الأولى الـ9 بلغ 2 مليون و75 ألف و 256 مواطنا.

 

جاء ذلك فى كلمة وزيرة الصحة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الخميس، لإعلان نتائج اليوم العاشر لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية "الضغط والسكر والسمنة".

 

يستهدف المسح الشامل لفيروس سى والأمراض غير السارية، الوصول إلى أكثر من 50 مليون مواطن في جميع محافظات الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بالقضاء على فيروس سى كأحد محاور تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل.

 

 

وتنقسم الخطة التنفيذية للمسح الشامل إلى 3 مراحل، حيث بدأت مرحلتها الأولى في الأول من شهر أكتوبر الجاري، وتنتهي في نوفمبر 2018 وتستهدف 9 محافظات، بدء من جنوب سيناء، ومرسى مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم وأسيوط.

 

وتبدأ المرحلة الثانية من المخطط التنفيذي للمسح الشامل لفيروس سي في ديسمبر من العام الجاري وتنتهي في فبراير 2019 وتستهدف 11 محافظة بدء من شمال سيناء ثم البحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والأقصر.

 

وتنطلق المرحلة الثالثة مع بداية شهر مارس وحتى أبريل 2019 مستهدفة 7 محافظات، هي الوادي الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا.

 

وتستعين وزارة الصحة في خطتها لتنفيذ المسح الشامل لفيروس سي بقواعد بيانات اللجنة القومية للانتخابات، وذلك بهدف الوصول إلى 50 مليون مواطن فى جميع محافظات الجمهورية.

 

اليوم السابع

تواصل معنا
اشترك فى النشرة البريدية